يعتبر هذا المركز من أهم مراكز الغسيل الكلوى فى الشرق الأوسط بما يتميز به من دقة فى الأداء وخبرة عالية فى التعامل والأهم من ذلك أن العمل كله خالص لله تعالى. فهو بلا أدنى مقابل، بل إن المريض نفسه هو الذى يتمتع بميزات تشهد على روعة التحاب بين المسلمين، المميزات التي تتوفر للمريض:

فى البداية يتوجه إلى الجمعية الشرعية الرئيسية بالتقرير الطبى الذى يثبت حالته لإجراء الفحص المبدئى ثم يوجه بخطاب إلى المركز.

قبل دخول وحدة الغسيل يتم إجراء تحليل فيروسات لضمان الوقاية لكل المرضى ثم يعرض على جهاز الغسيل. فى حالة الحاجة يقوم المركز بعمل أية تحاليل أوتركيب أسترة أوعمليات توصيل الشريان وهذا كله مجاناً.

لا يقتصر عمل المركز على الخدمة الطبية وحسب، بل يحقق الكفاية من جميع وجوهها؛ فهو.. يصرف لكل مريض عشرين جنيها كبدل انتقال فى كل مرة.

بالإضافة إلى وجبتى إفطار وغذاء، ويعتمد له إعانة شهرية بمقدار 75 جنيها. ويتم ذلك لحين استخراج قرار

وزارة الصحة بالعلاج على نفقة الدولة. تاريخ المشروع: بدأ العمل فى المشروع خلال عام.

1993 بقوة 20 جهاز، يعمل عليها استشارى وفنى ومدير فنى ومدير إدارى و8 أفراد تمريض و 8 عمال وإداريين ماليين، بحيث يجرى الغسيل لمتوسط 20 حالة يوميا. حاليا يتكون المركز من 40 جهاز غسيل ووحدة عزل بها جهازان لفيرس (ب) ووحدتى معالجة مياة بتكلفة 250 ألف جنيه يتم تجديدها كل أربع سنوات بما تعادل 60 ألف جنيه.

يعمل بالمركز الآن 4 أطباء واستشارى ومدير فنى و10 تمريض يبدأون العمل طوال أيام الأسبوع من بعد صلاة الفجر وحتى آخر مريض.

احصائيات:

قام مركز الاستقامة بإجراء 6410 جلسة غسيل كلوى، أما مركز المحلة الكبرى فأجرى 4213 جلسة غسيل كلوى و606 عملية قسطرة عنقية.

وقام مركز القنطرة غرب بإجراء 286 جلسة. في حين قام مركز المحمودية بإجراء 1961 جسلة غسيل.

العنوان: ميدان الجيزة - مسجد الاستقامة – بجوار سنترال الجيزة تليفون: 35717600 / 02 – 35706125 / 02.