اهتمام إعلامي كبير بالمؤتمر الطبي الأول للجمعية الشرعية للأطفال حديثي الولادة

اهتمام إعلامي كبير بالمؤتمر الطبي الأول للجمعية الشرعية للأطفال حديثي الولادة

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

سلطت الصحف والمواقع الإلكترونية الضوء على مؤتمر الجمعية الشرعية الطبي الأول للأطفال حديثي الولادة والذي عقد بفندق "فيرمونت" بمصر الجديدة في الفترة من 10 يناير إلى 12 يناير الجاري تحت رعاية الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بحضور ومشاركة لفيف من رؤساء الجمعيات الأهلية ورؤساء الجامعات المصرية وعمداء كليات الطب وبمشاركة 800 من أساتذة واستشاري الأطفال حديثي الولادة في الجامعات المصرية والأجنبية.

واهتمت صحف ومواقع "الأهرام" و"اليوم السابع" و"صدى البلد" و"التحرير" وموقع "مصراوي" وموقع "السياسي" بتغطية كلمة الدكتور عبد الفتاح عيسى البربري رئيس الجمعية الشرعية والأستاذ مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية، والدكتور على فؤاد مخيمر، حول منهج الجمعية ودورها في خدمة كل المصريين ورفع الكرب عنهم، وعن فاعليات المؤتمر.

وأشارت صحيفة "الأهرام" إلى كلمة الدكتور عبد الفتاح عيسى البربري رئيس الجمعية الشرعية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وتأكيده أن كافة أنشطة الجمعية، تهدف لخدمة الإنسان، ومسيرة وجهود الجمعية تهتم برعاية الإنسان، وسعادتنا تكمن في خدمته وسعادته.

كما أبرزت الصحيفة تصريحات الأستاذ مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية وتأكيده أن الجمعية تتمسك بمنهج الإصلاح الاجتماعي وفق الأسس والقوانين التي وضعتها الدولة، وأنها لا تعمل بالسياسة، وجميع مشاريعها خارج مصر تتم بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة.

كما أولت صحيفة "اليوم السابع" مؤتمر الجمعية اهتماما كبيرا وأشارت إلى تصريحات الأمين العام حول تمسك الجمعية بمنهج الإصلاح الاجتماعي، وأن الجمعية الشرعية لا تمارس العمل السياسى من قريب أو بعيد .

كما ركزت الصحيفة على تأكيد الأمين العام أن المؤتمر له رسالتان الأولى علمية وهى مساهمة الجمعية الشرعية بقطاعها الطبي فى إضافة معرفة علمية حديثة للتطوير والثانية توصيل رسالة للعالم أن الخدمة الطبية بالجمعية الشرعية وراؤها لجنة علمية معتبرة كبيرة.

وغطت صحيفة "صدى البلد" المؤتمر تغطية ميدانية وأفردت له مساحة كبيرة على صفحاتها وأبرزت تصريحات الأمين العام بأن الهدف من المؤتمر التعريف بتجربة الجمعية الشرعية الرائدة فى طب الأطفال حديثى الولادة «الأطفال المبتسرين .

كما أشارت الصحيفة إلى المشروعات والخدمات التي تقدمها الجمعية وعلى رأسها حضانات الأطفال المبتسرين وهى إحدى أهم خدمات القطاع الطبى للجمعية الشرعية الرئيسية، والتى تقدَّم بالمجان الكامل، ومراكز الأشعة التشخيصية، ومراكز الغسيل الكلوى، ومستشفى الأورام والحروق، بجانب العديد من المشروعات الاجتماعية والتنموية، التى تهدف لرعاية الشرائح الأكثر احتياجًا.

من جانبها اهتمت صحيفة "التحرير" بتصريحات الدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء السابق، وإشادته بالمؤتمر ودور الجمعية الكبير في تنمية المجتمع، وتأكيده أن الجمعية تقدم جهدا عظيما ومشرفا في مجال رعاية الأطفال المبتسرين من خلال مستشفى ألماظة بطاقة استيعابية تبلغ 150 سريرا، وهذا جهد يعادل ما تقدمه وزارة الصحة في هذا المجال على مستوى الـ 100 مليون مواطن.

بدوره أبرز موقع "مصراوي" تصريحات الدكتور علي فؤاد مخيمر، رئيس القطاع الطبي، بأن القطاع يهدف من انعقاد هذا المؤتمر إلى المساهمة فى إضافة معرفة علمية حديثة للتطوير والثانية توصيل رسالة للعالم أن الخدمة الطبية بالجمعية الشرعية وراؤها لجنة علمية متخصصة تضم نخبة متخصصة من أساتذة الطب والاستشاريين في مجال الأطفال حديثي النمو، إضافة إلي أنها تجمع بين تقديم الخدمة المجانية والجودة الطبية.

فيديوهاتنا

More Videos
Watch the video

الدعوة

More Articles

أولًا: الإخلاص والتجرد:فعن عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ – رضي الله عنه- سمعت رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يَقُولُ: «إِنَّمَا...

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه، ومن اهتدى بهداه إلى يوم الدين.

مشروعاتنا

More Articles