الجمعية الشرعية بالخارجة تكفل 1134 يتيمًا بتكلفة 47 ألف جنيه شهريًا

الجمعية الشرعية بالخارجة تكفل 1134 يتيمًا بتكلفة 47 ألف جنيه شهريًا

تلعب الجمعية الشرعية دورًا هامًا في مجال رعاية الطفل اليتيم بمدينة الخارجة للتخفيف عن كاهل الأمهات والأسر الفقيرة، من خلال كفالتها لـ 557 أسرة يتيمة بإجمالي 1134 طفلاً بمبلغ إجمالي 47.720 جنيه كفالة شهرية.

وتصرف الجمعية كفالة شهرية قيمتها 40 جنيهًا لكل طفل بالإضافة إلى صرف بدل زي مدرسي وأدوات دراسية وسداد المصروفات المدرسية ودعم الأسرة بالمواد التموينية الغذائية وإدخال البهجة والفرح على الأطفال الأيتام بتوفير لبس العيد لهم كما تنظم الجمعية رحلات ترفيهية للأطفال، وتبذل الجمعية أقصى جهد لها في رعاية الأطفال الرعاية الكاملة وتعمل جاهدة على تربية نشء متزن وملتزم دينياً.

وحول مصادر تمويل الجمعية قال حسام الدين حسن أبو العلا، أمين صندوق الجمعية، إن طبيعة محافظة الوادي الجديد الصحراوية لا يوجد بها رجال أعمال كثر ومعظم أهلها إما موظفون حكوميون أو بائعون وبعض الفلاحين.

وأضاف أبو العلا، أن القائمين على الجمعية رأوا أن أنسب طريقة لتدبير التمويل اللازم للمشروع عن طريق شهادات الكفالة التي يتم بها تسكين الكافلين على الأطفال الأيتام كما يجري إصدار إقرارات قبول خصم من الراتب للموظفين.

وفيما يتعلق بموعد صرف الكفالة ذكر خالد أزهري، أنه يتم صرف الكفالة من بداية كل شهر حتى يوم 10 من الشهر وكلفت إدارة الجمعية سيدتين محتسبتين للقيام بصرف الكفالات نظراً لكون الكفالة تصرف لسيدات كي لا يكون هناك أي إحراج لأسرة الأيتام المستحقة للكفالة.

وأضاف أزهري، أن الجمعية لديها مندوبون في كافة الأماكن للوقوف على آخر المستجدات كما أنشأت الجمعية قاعدة بيانات متجددة شهريًا وتقوم الجمعية بدفع الكفالة للطفل الصبي حتى انتهائه من الدراسة وبلوغه سن 18سنة أما بالنسبة للفتاة فيتم صرف الكفالة لها حتى سن الزواج كما تتم مساعدتها في جهازها عن طريق مشروع تيسير زواج الفتيات اليتيمات.

الخارجة: محمد سمير

فيديوهاتنا

More Videos
Watch the video

الدعوة

More Articles

 خلق الله سبحانه آدم – عليه السلام – ليكون خليفة فى الأرض، وخلق منه زوجه حواء، فجعلها ركنًا ركينًا فى نجاح الخلافة على الأرض؛ إذ بدونها لا تتحقق الخلافة، ولا...

مشروعاتنا

More Articles