مشروع تيسير الزواج الفتيات

مشروع تيسير الزواج الفتيات

مشروع تيسير زواج الفتيات، نفذته الجمعية الشرعية لتذليل الصعاب التي قد تواجه زواج الفتاة اليتيمة، وتفادي المشكلات التي قد تبرز أمام الأم والفتاة عندما لا تجد الأم ما تستطيع أن توفر به احتياجات ومطالب الزواج؛ مما قد يؤدي إلى طول فترة الخطبة أو عرقلة إتمام هذا الزواج.

الخدمات المقدمة:

يقوم المشروع من خلال فروع الجمعية الشرعية على توفير الاحتياجات الضرورية اللازمة لإتمام زواج الفتاة، مثل: قطن التنجيد والقماش، والبوتاجاز والغسالة نصف أوتوماتيك، وأطقم الميلامين، وأطقم الأواني، الألمونيوم للمطبخ، والمطابخ الخشبية.

التقرير الإحصائي للمشروع:

إجمالي عدد المستفيدات من المشروع " 50629 " فتاة بتكلفة " 28038565 "  ألف جنيه.

 كيفية الاستفادة من المشروع:

تتقدم الأم أو الفتاة الراغبة في صرف إسهام الجمعية الشرعية في زواجها إلى الفرع التابع للجمعية، والذي يقع في دائرة محل إقامتها، فيقوم مجلس إدارة الجمعية بناءً على ذلك بعمل بحث اجتماعي للفتاة للتأكد من أنها في حاجة إلى صرف هذه المساهمة، والتأكد من أنها لم يتم زواجها فعلا.

هل يجوز تيسير زواج الفتيات اليتيمات من أموال الزكاة؟

جاء في فتاوى الندوة الثامنة لقضايا الزكاة المعاصرة ما يلي: "يعطى من سهم الفقراء والمساكين من كان بحاجة إلى الزواج وهو عاجز عن تكاليفه المعتادة لمثله". (الندوة الثامنة لقضايا الزكاة المعاصرة، فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء 10/ 17، فتوى رقم: 4096).

فيديوهاتنا

More Videos
Watch the video

الدعوة

More Articles

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ: قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ المَدِينَةَ وَاليَهُودُ تَصُومُ عَاشُورَاءَ، فَقَالُوا: هَذَا يَوْمٌ...

مشروعاتنا

More Articles