بروتوكول تعاون بين الجمعية الشرعية ومحافظة القاهرة لتقديم خدمة طبية لغير القادرين

بروتوكول تعاون بين الجمعية الشرعية ومحافظة القاهرة لتقديم خدمة طبية لغير القادرين

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

وقعت الجمعية الشرعية بروتوكول تعاون مع محافظة القاهرة متمثلة فى حى مصر الجديدة ومديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة، بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية بمصر الجديدة، بهدف تنمية الخدمات الصحية بمحافظة القاهرة، وخدمة غير القادرين.

ووقع البروتوكول بحضور، المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، واللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، واللواء أحمد تيمور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، والدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية، والأستاذ مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية الرئيسية والأستاذ عبدالله عبد الهادي مشرف الجمعية الشرعية بالقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى عدد من ممثلى وزارتي الصحة والداخلية.

وفي بداية كلمته رحب الأستاذ مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية الرئيسية بالسادة الحضور ونقل تحيات الأستاذ الدكتور عبدالفتاح عيسى البربري رئيس مجلس إدارة الجمعية الشرعية لمعالي محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد والسادة الحضور معربا عن سعادته بالمشاركة في المبادرة.

وقال الأمين العام إن الجمعية الشرعية لديها 1132 حضانة للأطفال المبتسرين جميعها تعمل بالمجان لكل المواطنين، ولديها مستشفى متخصص في الحروق في أحمد عرابي تكاد تكون هي الأولى على مستوى الجمهورية تقدم خدماتها بالمجان لكل المصريين، ويوجد بها العلاج الكيميائي والإشعاعي .

وأضاف الأمين العام أن الجمعية لديها مراكز متخصصة لعمل الأشعة التشخيصية بمجمع المصطفى بصلاح سالم تعمل بالمجان، معربا عن أمله أن تكون الخدمات التي تقدمها المستشفيات بما فيها العمليات الجراحية وما إلى ذلك بالمجان أيضا لكل المصريين وأن يكون التركيز مقدما على الانتشار بأن تركز جمعيات محددة على منطقة محددة ولأمراض محددة وفي وقت محدد لتحقيق أفضل النتائج.

ودعا الأمين العام جمعيات المجتمع المدني إلى أن تكون المبادرة بالمجان ولكل المصريين مع الحرص على تقديم الخدمة بشكل كريم وأن تكون البداية من مصر الجديدة ثم تعمم التجربة على مختلف محافظات ومناطق الجمهورية.

   من جانبه قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن الهدف من توقيع هذا البروتوكول، هو تنمية وتطوير الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين، من خلال التنسيق مع الكنائس والجمعيات الخيرية التابعة للمساجد ووزارة الأوقاف، مشيرا إلى أنه تم اختيار مجموعة من هيئات المجتمع المدنى، التى لديها عيادات، لعمل قوافل طبية مجانية، وعلاج المواطنين الغير قادرين بعدد كبير من المناطق.

وأضاف المحافظ، أن هذه التجربة ستعتمد على المتابعة الجيدة والاستمرار فى التواصل مع الجهات المعنية بالصحة، مؤكدا أنه سيسعى إلى تطبيقها بمختلف الأحياء دون استثناء.