الرقابة الإدارية تشيد بمستشفى الرضوان التابع للجمعية الشرعية

الرقابة الإدارية تشيد بمستشفى الرضوان التابع للجمعية الشرعية

فى إطار حملاتها المستمرة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، أشادت هيئة الرقابة الإدارية بمستشفى الرضوان الخيرى التابع للجمعية الشرعية وخلوه من الملاحظات فى جميع أقسامه.

من جهته، أكد الدكتور ثروت عبد الصادق مدير إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة والمرافق للحملة أنه لا توجد مشكلات تواجه العمل فى المستشفى وأن الصيانة الدورية للأجهزة الطبية مستمرة والأطباء والعاملون موجدون بكثافة وصفة مستمرة.

وفيما يخص المعمل، قامت الحملة بالمرور على المعمل وتأكدت من سلامة سحب العينات ونظافة المستلزمات وأكياس الدم وتعقيمها، حسب ما قاله مدير إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، كما ناظرت الحملة عيادات الأسنان والجلدية والتناسلية للتأكد من سلامة جهاز الصنفرة والأطفال، وتأكدت من سلامة ميزان الأطفال.. كما عاينت عيادات التخاطب وكشفت على جهاز مقياس السمع للتأكد من سلامته وأيضا عيادة الباطنة وفحصت من أجهزة الأشعة التليفزيونية وجهاز رسم المخ، كما عاينت عيادات الجراحة العامة والنساء والأوعية الدموية والمسالك البولية والرمد والقلب وتأكدت من سلامة جهاز رسم القلب "الإيكو".

وعن غرف حجز المرضى بالطابق الثالث، تابع مدير إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة أن الحملة تأكدت من نظافة المكان وتحدث عضو الهيئة مع أحد المرضى بعد إجراء عملية تركيب شريحة بالفخذ، والذى قدم الشكر لإدارة المستشفى والطبيب المعالج له على حسن المعاملة والاستجابة فى متابعة حالته الصحية.. كما عاينت الحملة دورات المياه للتأكد من نظافتها لعدم نقل الامراض عن طريقها.

وفى نهاية الحملة عاين عضو الهيئة الدور السادس للمستشفى وتبين أنه تحت الإنشاء وتقوم إدارة المستشفى بإنهاء تراخيص إنشائه لإقامة غرف عناية مركزة لاستقبال المواطنين والحالات الخطرة، كما تبين أنه يوجد عدد 2 مولد كهرباء لاستخدامهما فى حالة قطع الكهرباء وعدم تعريض حياة المرضى للخطر.. أيضًا تبين أن المستشفى يمتلك كمية كبيرة من الأجهزة الحديثة للأشاعات والفحوصات الطبية.

يذكر أن الرقابة الإدارية تتابع حملاتها منذ فترة بزيارات متفرقة ومستمرة على الجيزة والقاهرة والقليوبية بالاشتراك مع جميع المحافظات لتغطية 86 مستشفى خاصة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.