في اجتماعه الرابع: مجلس إدارة الجمعية الشرعية ناقش إجراءات تقنين الأوضاع وفق القانون الجديد

في اجتماعه الرابع: مجلس إدارة الجمعية الشرعية ناقش إجراءات تقنين الأوضاع وفق القانون الجديد

في اجتماعه الرابع: مجلس إدارة الجمعية الشرعية ناقش إجراءات تقنين الأوضاع وفق القانون الجديد واستعرض ما تم انجازه في المشروعات الطبية والاجتماعية

اجتمع مجلس إدارة الجمعية الشرعية، يوم الاثنين الموافق 2017/9/11م، برئاسة فضيلة الإمام الأستاذ الدكتور عبد الفتاح عيسى البربري - الرئيس العام للجمعيات الشرعية - ؛ لمناقشة بعض الموضوعات الهامة المدرجة في جدول الأعمال.

وقد صرح فضيلة الأستاذ مصطفى إسماعيل - الأمين العام للجمعية الشرعية - أن المجلس ناقش بنود جدول أعماله، التي تضمنت مناقشة "توفيق الأوضاع وفق قانون الجمعيات الجديد"، وما تم إنجازه في المشروعات الطبية والاجتماعية، خلال الفترة الماضية.

وفى سياق متصل، أوضح الأستاذ حسن أبو صليب - نائب فضيلة الأمين العام - أن المجلس ناقش الإجراءات التي تم اتخاذها لتوفيق الأوضاع لجميع الفروع على مستوى الجمهورية، طبقًا للمادة الثانية من قانون الجمعيات الأهلية الجديد رقم 70 لسنة 2017.

وأفاد الدكتور علي فؤاد – رئيس القطاع الطبي – أن المجلس ناقش نشاطات القطاع خلال الشهر الماضي، وما تم فيه من إنجازات، ولاسيما استكمال فريق القطاع، وخاصة اللجنة العلمية وإدارة التراخيص والتدريب والتطوير.

ومن جانبه قال الدكتور ميسر الشافعي – رائد المشروعات – : إن مجلس الإدارة استعرض المشروعات الاجتماعية، وما تم من إنجازات فيها، خاصة "مشروع القرآن الكريم"، و"الطفل اليتيم"، و"رعاية طالب العلم"، و"لقاء الجمعة"، وما تم فيهم من إنجازات خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن المجلس عرض ما تم من أنشطة "للأيتام" و"ذوي الاحتياجات الخاصة"، خلال هذا الصيف، وعلى رأسها "رحلات اليوم الواحد" التي تمت بالمحافظات، بمعدل 3 رحلات لكل محافظة، وكانت بدعم وتمويل كامل من الجمعية الشرعية الرئيسية، بالإضافة إلى عطاء "اللحوم" الذي بلغ قيمته 250 طن من اللحوم، تم توزيعها على الأيتام والفقراء.

وفي نهاية الاجتماع، تمت التوصية بالتواصل الدائم لمتابعة المشروعات تحت التنفيذ؛ مثل: "مشروع الرعاية المركزة" بمستشفى الرضوان بعين شمس، و"حضانات الأطفال المبتسرين" بالفيوم.