خلال تكريم حفظة كتاب الله.. محافظ القاهرة يشيد بدور الجمعية الشرعية

خلال تكريم حفظة كتاب الله.. محافظ القاهرة يشيد بدور الجمعية الشرعية

أشاد م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بدور الجمعيات الأهلية وعلى رأسها الجمعية الشرعية بالمطرية، ومؤسسة قيم الحياة، وجمعية سراي القبة للخدمات الاجتماعية في تشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم وتكريم المتفوقين منهم.

جاء ذلك خلال تكريم محافظ القاهرة 40 متسابقاً ومتسابقة من أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإيوائية بجوائز مالية وشهادات تقدير لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي نظمها الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة بالقاهرة تحت رعاية السيد المحافظ .

وقال محافظ القاهرة إن أسر المتسابقين هم من يستحق التكريم في المقام الأول لحرصهم على تحفيظ أبناءهم القرآن الكريم وترسيخ القيم الإسلامية والأخلاقية في نفوسهم مشيرًا إلى أن الهدف من تنظيم هذه المسابقات وتكريم الفائزين بها هو نشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة التي تقوم على التعايش السلمي مع الآخرين ، وتنمية جوانب الأخلاق الكريمة في نفوسهم بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة .

من جانبه أوضح الدكتور عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية أن المسابقة تنقسم إلى 5 مستويات وفقاً للأجزاء المحفوظة من القرآن الكريم ففي المستوى الأول يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً ، والمستوى الثاني يتضمن حفظ 29 جزء حتى الجزء الـــ20 ، أما المستوى الثالث فيتضمن حفظ 19 جزء حتى 10 أجزاء ، والمستوى الرابع يتضمن حفظ 9 أجزاء حتى 5 أجزاء من القرآن الكريم ، بينما يتضمن المستوى الأخير حفظ 4 أجزاء حتى جزء واحد .

وأضاف "فرغل" أنه تم تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 600 متسابق بمعرفة لجنة من إدارة حفظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف القاهرة .

شهد الحفل اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية والأستاذ جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، والدكتور عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وعدد من قيادات المحافظة ومديريتي التضامن الاجتماعي والأوقاف بالقاهرة .