بالمجان.. الجمعية الشرعية تصدر 3 كتب جديدة بمناسبة رمضان

بالمجان.. الجمعية الشرعية تصدر 3 كتب جديدة بمناسبة رمضان

صرح الأستاذ مصطفى إسماعيل، الأمين العام للجمعية الشرعية، أن هيئة كبار علماء الجمعية الشرعية الرئيسية أصدرت ثلاثة كتب جديدة في إطار خطتها الدعوية لهذا العام.

وأشار الأمين العام أن الكتاب الأول وهو ثلاثون خاطرة إيمانية لدرس الفجر؛ للنهوض بالجانب الإيمانى فى حياتنا، لأن الزاد الإيمانى إذا شاع بيننا، وروح الإيمان إذا علت فينا؛ تجاوزنا الصعاب والمحن والتحديات، وخاطرة الفجر خاطرة رقيقة لا تزيد على ثلاث أو خمس دقائق.

أما فيما يتعلق بالكتاب الثانى، فأوضح الأمين العام أنه يضم ثلاثون درسًا فى فقه المعاملات، وهو يصلح لدرس العصر فى المساجد؛ ويتناول المعاملات المالية التى يعيش بها الناس فى حياتهم، وتحتاج إلى أن تستهدى بنور الشريعة، فيعرف الناس الحلال من الحرام فى فقه المعاملات اليومية.

أما الكتاب الثالث فهو عن نظرات فى مقاصد القرآن الكلية، فى جزء القرآن الذى يتلى فى الليلة، وهو من تفسير أ. د. وهبة الزحيلي، فيعين المستمع للقرآن الكريم فى صلاة القيام على الفهم والوعى والخشوع، وعلى إدراك معنى ما يتلى.

وأكد الأمين العام أن هيئة علماء الجمعية وعلى رأسها فضيلة أ.د عبد الفتاح عيسي البربرى، بذلوا من الجهد ما يعين الدعاة على تبليغ خطاب دعوى متميز متحضر لعموم الناس، موضحًا أنه يمكن أن يستفيد من هذا الجهد غير علماء الجمعية، فهذا الجهد الطيب نتج عنه عمل علمى مركَّز ومبسط.

اضغط هنا لتحميل الكتب