بالصور.. الجمعية الشرعية تعقد جمعيتها العمومية العادية وغير العادية

بالصور.. الجمعية الشرعية تعقد جمعيتها العمومية العادية وغير العادية

 عقدت الجمعية الشرعية الرئيسية جمعيتها العمومية العادية وغير العادية ظهر اليوم السبت، بحضور قيادات الجمعية يتقدمهم فضيلة الإمام أ.د عبد الفتاح عيسى البربري، الرئيس العام للجمعية الشرعية، وفضيلة الأستاذ مصطفى إسماعيل، الأمين العام، والمهندس سيد واكد، د. على فؤاد مخيمر، رئيس القطاع الطبي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الشرعية، يتقدمهم الأستاذ حسن أبو صٌليب، نائب الأمين العام، م. مصطفى عبده مصطفى، الشيخ محمد البهى، الشيخ أحمد عبد الرؤف، د. ميسر الشافي - رائد المشروعات، م. صلاح خلف، ود. محمد رشاد رئيس المراكز الطبية المتخصصة، وحشد كبير من علماء ومشرفي ورؤساء أفرع الجمعية الشرعية المنتشرة في ربوع الوطن، وذلك بمقر الجمعية بشار عمر المختار بالأميرية بالقاهرة.

وفى كلمته وجه فضيلة الإمام أ.د عبد الفتاح عيسى البربري الرئيس العام للجمعية الشرعية التحية والتقدير لأئمة الجمعية الشرعية وكبار رجالاتها الراحلين عما قدموه للإسلام والمسلمين، كما وجه التحية لأعضاء الجمعية العمومية الذين تكبدوا عناء السفر من جميع أنحاء الجمهورية.

وطالب فضيلته علماء ووعاظ الجمعية بضرورة معايشة واقع الناس والتعامل مع العصر بلغته ومع الواقع بأدواته لتحقق الرسالة الدعوية هدفها.

وأكد الرئيس العام للجمعية الشرعية أن مؤسسة الأزهر بمثابة منارة العلم الإسلامي الصحيح في العالم كله، فالأزهر يقدم الدين للعالم الإٍسلامي بوسطيته السمحة دون إفراط أو تفريط أو إكراه.

واختتم فضيلته كلمته بالدعاء لمصر قائلاً: حفظ الله مصر وشعبها وأزهرها من كل سوء وشر وجعلها أمنًا وأمانًا.

من جانبه أشاد الأستاذ مصطفى إسماعيل، الأمين العام، بأداء فريق عمل مجلس إدارة الجمعية الشرعية وما يتمتع به من روح عالية وإخلاص في القيام بأعمال الجمعية، مؤكدًا على أن التوجه الاستراتيجي للجمعية التجويد والتطوير في كل مشروعاتنا وخدماتنا.

وفيما يتعلق بالمشروعات الدعوية خلال الفترة المقبلة، أعلن فضيلته إصدار كتاب جديد ليكون زادًا لكل داعية في رمضان المقبل للاستعانة به في دروس العصر والتراويح، ودليلا لعمل الخير من الناحية الفقهية والذي سيكون بمثابة الهدية لجميع العاملين في هذا المجال في مصر والعالم الإسلامي، إضافة لإصدار مختارات من كتب أئمة وعلماء الجمعية، ومنتجات دعوية متنوعة لتحصين الشباب ضد ظاهرة الإلحاد.

كما أعلن الأمين العام عن بدء تشغيل أول وحدة لـ "البيوجاز" في العياط بالجيزة ليكون مشروعًا تنمويًا متكاملا تقدمه الجمعية لأبناء الوطن.

وأكد الأستاذ مصطفى إسماعيل، أن علاقتنا بمؤسسات الدولة تقوم على الاحترام المتبادل والمتوازن، كما أن علاقتنا مع شركاء العمل الأهلي في أرقى صورها وهناك عدة بروتوكولات للتعاون مع كبرى هذه الجمعيات.

كما أعلن الأمين العام عن انطلاق موقع الجمعية الشرعية الرئيسية بثوبه الجديد ليواكب أحدث التطورات التكنولوجية الحديثة ليحقق التفاعلية بين الجمعية وجمهورها، كما أعلن عن بدء خدمة الدليل الإلكتروني الشامل لجميع مشروعات وخدمات الجمعية الشرعية وفروعها بنسخته الأولى.

جدير بالذكر أن جدول أعمال الجمعية العمومية العادية تضمن عرض ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الجمعية لعام 2016م،وعرض ومناقشة واعتماد الميزانية العمومية والحسابات الختامية لعام 2016م، وتقرير مراقب الحسابات، إضافة لانتخاب عدد 6 أعضاء لمجلس الإدارة بدلاً من الأعضاء الذين سقطت عضويتهم.

كما تضمن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية التصرف بالبيع لبعض المهمات الهالكة الغير صالحة للاستخدام بالجمعية الشرعية الرئيسية والمنشآت والمراكز الطبية التابعة لها.