قيادات الجمعية الشرعية الرئيسية تفتتح توسعات بالمركز الطبي بأشمون

قيادات الجمعية الشرعية الرئيسية تفتتح توسعات بالمركز الطبي بأشمون

 

افتتحت الجمعية الشرعية بفرع أشمون بالمنوفية توسعات بالمركز الطبي للأطفال المبتسرين، بحضور وفد من قيادات الجمعية الشرعية الرئيسية يتقدمهم أ.مصطفى إسماعيل- الأمين العام، أ. حسن أبو صليب- رئيس قطاع الفروع والمتابعة، د. ميسر كامل الشافعى- رائد المشروعات، م. صلاح خلف- رئيس قطاع التدريب والتطوير، وبمشاركة القيادات التنفيذية والشعبية بأشمون، من رجال الشرطة والأوقاف، وأعضاء مجلس إدارة الفرع.

تأتى هذه التوسعات في إطار سعي الجمعية الشرعية لتقديم خدمة طبية متميزة وبكفاءة عالية،وقد شملت التوسعات زيادة في حضّانات الأطفال المبتسرين ليصل العدد لـ40 حضانة، بعد أن كانت 20، مجهزة بأحدث الأجهزة، وافتتاح معمل التحاليل الطبية وأبحاث الدم على مساحة 108 أمتار، إضافة إلى افتتاح عناية مركزة للأطفال تحتوى على 6 أسرّة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية.

وقام وفد الجمعية الشرعية الرئيسية بزيارة الحضانة النموذجية بالفرع، والتي تقدم منهجًا متميزًا تربويًّا وثقافيًّا.

وفي كلمته، هنأ أ. مصطفي إسماعيل- الأمين العام- فرع أشمون علي الإنجاز الكبير، مقدمًا الشكر للحاضرين من القيادات والمسئولين، من رجال الأزهر والأوقاف والشرطة والصحة والإعلام وأهل الفضل وأبناء الجمعية الشرعية.

وأضاف: أثمن هذه الروح التي سرت في مجلس إدارة أشمون، الذي هو كوكبة من الأفاضل التقوا علي هدف كبير لمرضاة الله عز وجل، فهذا الاتحاد والتآلف والتواضع والإيثار هو سر النجاح لكم بعد توفيق الله عز وجل، فحافظوا على ذلك.

ووجه الأمين العام النصيحة لقيادات أشمون بأن يبحثوا عن الشباب لتكوين الصف الثاني والثالث، وتوكلوا لهم بعض المهام في حياتكم لا بعد مماتكم.

وأضاف: ليس المهم أن تؤدي بإخلاص وجهد فحسب، بل إن تعمل بالتوازي مع ذلك علي إيجاد من يحمل معك، وليس بعدك، فإذا غبت لسبب أو لآخر تكون السفينة لها قبطانها وهي تسير في طريق الدعوة إلي الله.

ثم تطرق الأمين العام لنبذة تاريخية عن الجمعية الشرعية، موضحًا أن فرع أشمون بهذه الإنجازات الكبيرة هو مجرد فرع من 1137 فرعًا تتبع الجمعية الشرعية وتكوّن هذا الكيان الضخم الكبير.

وأكد أ. مصطفى إسماعيل أن الجمعية الشرعية اختارت (الإصلاح الاجتماعى) هدفًا لها، لبناء الإنسان، بناءً إيمانيًا ومعرفيًا وسلوكيًا وحضاريًا، إضافة إلي رفع الكرب عن المكروبين والمحتاجين، كما أنها جمعية مصرية تعتمد فقط علي تبرعات المصريين وتقدم خدماتها لكل المصريين.

وفي بشري سارة وتقديرًا لجهودهم، أعلن الأمين العام عن تقديم الجمعية الشرعية الرئيسية جهازين لأشمون، جهاز رسم العضلات، والكبسولة التي تعالج الصفراء عند الأطفال.