قيادات الجمعية الشرعية ونائب المحافظ يفتتحون مجمع أنوار الكريم بالمرج

قيادات الجمعية الشرعية ونائب المحافظ يفتتحون مجمع أنوار الكريم بالمرج

 وسط حضور مكثف من قيادات الجمعية الشرعية والقيادات التنفيذية بالمحافظة وممثلين عن الأحياء ووزارة التضامن الاجتماعي وبحضور أعضاء مجلس النواب، افتُتِح أمس الجمعة مجمع أنوار الكريم بالمرج.

ويعد مجمع أنوار الكريم من أكبر وأضخم المجمعات التي تم افتتاحها مؤخرا، يتكون المبني من 10 طوابق وبه مسجد ومصلى بالإضافة إلى مستشفى متكامل يتكون من: 3 غرف للعمليات، ومعمل للتحليل الطبية، وطابق للرعاية المركزة، وأخر لحضانات الأطفال المبتسرين، وعدد 55 سرير خاص لإقامة المرضى، بالإضافة إلى مركز للعلاج الطبيعي، ومركز للأشعة العادية والمقطعية، كما يشمل المبنى حضانة نموذجية لتعليم الأطفال، وعدد 2 قاعة للأفراح، وطابقين كاملين يتكونا من 14 شقة للمغتربين ودار للمناسبات(مكيفة الهواء)، وملحق خاص للمعهد الأزهري، يضم 35 فصل، ومعمل للغات والكمبيوتر بالإضافة إلى عدد 4 أتوبيسات خاصة بالمعهد.

وقد شارك في حفل الافتتاح فضيلة الدكتور/ عبد الفتاح عيسى البربري – رئيس الجمعية الشرعية، والأستاذ مصطفى إسماعيل- الأمين العام للجمعية الشرعية الرئيسية، واللواء/ أحمد تيمور- نائب محافظ القاهرة، والسادة/ أعضاء مجلس النواب عن دائرة المرج والمطرية والسلام، والدكتور/ حمدي السيد – نقيب الأطباء الأسبق – ومدير وزارة التضامن بالقاهرة وقيادات التضامن بالمطرية والمرج والسلام، والحاج/ على البتانوني - رئيس فرع المطرية وجمع غفير من الأهالي.

وفى بداية كلمته، قال أ. مصطفى إسماعيل- الأمين العام- أن الجمعية الشرعية الرئيسية هي أقدم جمعية في مصر تأسست منذ 104 سنة وذكر أن الجمعية الشرعية لديها 1137 فرع حتى الآن. كما أكد على أن الجمعية الشرعية الرئيسية تقوم بتقديم جميع الخدمات الطبية بالمجان لجميع الناس.

ثم أكد على أن الجمعية الشرعية منذ التأسيس وحتى اليوم قد اختارت طريق الإصلاح الاجتماعي، ولا شأن لها بالعمل السياسي الحزبي من قريب أو بعيد، فهذا العمل له مجالاته وله آليته وهي الأحزاب.

من جانبه، رحب الشيخ/ على سيد البتانونى- رئيس فرع المطرية- بالضيوف والحضور، مؤكدًا أن الجمعية الشرعية لا تدخر جهدًا في خدمة المواطن، سواء في المجال الطبى أو الاجتماعي.

وأشار البتانونى إلى ثناء الجميع على مستوى الخدمة بمستشفيات الجمعية الشرعية بالمطرية، والتى يبلغ عددها 11 مستشفى، مجهزة بأحدث الأجهزة ويستفيد منها يوميا 2000 مواطن.

وفي كلمته، أشاد اللواء أحمد تيمور- نائب محافظ القاهرة- بالجمعية الشرعية وما تقدمه من خدمات طبية واجتماعية، مشيرًا إلى حرصه على حضور افتتاح هذا الصرح الكبير.

اضغط هنا لمشاهدة ألبوم الصور ومشاركته أصدقائك على فيس بوك