بالصور.. الجمعية الشرعية تفتتح 4 مشروعات تنموية وطبية فى 13 قرية بالواحات البحرية

بالصور.. الجمعية الشرعية تفتتح 4 مشروعات تنموية وطبية فى 13 قرية بالواحات البحرية

بحضور القيادات التنفيذية والشعبية افتتحت الجمعية الشرعية الرئيسية 4 مشروعات تنموية وطبية فى 13 قرية بالواحات البحرية، شملت 7محطات لتنقية مياه الشرب، مستوصفين طبيين، ومخبزين لإنتاج وتوزيع الخبز بالمجان وحضانتين نموذجيتين لرياض الأطفال.

وقد حضر حفل الافتتاح جمع غفير من قيادات الأجهزة التنفيذية والشعبية، يتقدمهم تيسير عبد الفتاح، رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية، وقيادات الجمعية الشرعية يتقدمهم مصطفي إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية، وحسن أبو صُليب نائب الأمين العام، د. ميسر الشافعى، رائد المشروعات بالجمعية، إضافة إلى مديري الأزهر، الأوقاف، التضامن الاجتماعى، التعليم، التعمير، رئيس قطاعات مناجم الحديد والصلب، ومياه الشرب بالواحات، بمشاركة واسعة من أهالي وتلاميذ وطلاب الواحات الذين اصطفوا علي جانبي الطريق حاملين أعلام مصر، وسط سعادة غامرة من الجميع.

وقال تيسير عبد الفتاح محمد، رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية، إن قيام الجمعية الشرعية بهذه المشروعات التنموية والخدمية يأتى فى إطار مشاركة منظمات المجتمع المدنى فى العمل التطوعى والخدمى، والتى تأتى فى مقدمتهم نظرًا لحجم مشروعاتها الكبيرة التى يلمسها الجميع من أهالى الواحات، من خلال إنشائها 22 محطة لتنقية مياه الشرب نظرًا لارتفاع نسبة الحديد فى مياه الواحات، وإنشاء مراكز طبية ومطاحن ومخابز لإنتاج وتوزيع الخبز بالمجان.

وقدم رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية، الشكر لقيادات الجمعية الشرعية قائلاً:" لمست خدماتهم في الواحات منذ سنوات طويلة من خلال أعمالكم التي تلبي احتياجات ملحة للأهالي، مضيفًا: "أتمني أن تحذو جميع الجمعيات الأهلية حذو الجمعية الشرعية في أن لها هدفا واضحا يتمثل فى خدمة الناس ورفع الكروب عنهم".

وطالب باقي الجمعيات الأهلية بالتكامل مع الدولة لتلعب دورها الاجتماعي والإنساني بجانب الجهاز الحكومي الذي يعاني في هذه الفترة الحرجة من قلة الإمكانيات.

من جانبه، قال مصطفي إسماعيل، الأمين العام للجمعية الشرعية: إن افتتاح الجمعية لهذه المشروعات تأتى فى إطار الأعمال الصالحة والهادفة التي تسهم في رفع الكرب وسد الاحتياجات عن أبناء هذا الوطن في وقت تحتاج منا بلدنا لتضافر الجهود والرغبة الصادقة في رفع الحرج عن المحتاجين.

وأشار إلى أن الجمعية الشرعية تطابق بين دعوتها القولية من علي منابرها الدعوية وبين دعوتها التطبيقية من خلال ميادينها في العمل الصالح والتي تتشعب ما بين اجتماعية وطبية وتنموية، لتقدم خدماتها ومشروعاتها لجميع المصريين دون تمييز بسبب لون أو جنس أو عقيدة، وذلك لقضاء الحوائج ورفع الكروبات.

وأكد أمين عام الجمعية الشرعية أن الجمعية تتمتع بعلاقات متميزة ومتوازنة ومستمرة مع جميع مؤسسات الدولة والتي تقدر مجهوداتها، إضافة إلي العلاقة المتميزة مع شركاء العمل الاجتماعي في مصر من خلال توزيع الأدوار والتي كان آخرها ما قامت به الجمعية الشرعية من جهود إغاثية أثناء أزمة السيول الأخيرة في وادي النطرون ومطروح وكفر الشيخ.

من ناحيته، ذكر حسن أبو صُليب، نائب أمين عام الجمعية الشرعية، أن المشروعات التى قامت الجمعية بافتتاحها فى الواحات شملت 7 محطات لتنقية مياه الشرب فى قرى (منديشة- القصر- الزبو- القبالة- عين تونى- القصعات والباويطى)، وافتتاح مركزين طبيين فى القصر والباويطى، ومخبزًا لإنتاج وتوزيع 6 آلاف رغيف يوميًا، وحضانتين نموذجيتين لرياض الأطفال، وهى الخدمات التى تقدم بالمجان .