توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية الشرعية وإدارة الخليفة والمقطم التعليمية

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية الشرعية وإدارة الخليفة والمقطم التعليمية

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

وقع فرع الجمعية الشرعية بالسيدة عائشة بروتوكول تعاون مع إدارة الخليفة والمقطم التعليمية، برعاية مجلس الأمناء للبدء في تنفيذ مشروع تجريبي للقرائية ويطبق على ثلاث مدارس هي المشرقي وعمار بن ياسر بالمقطم والتونسي الابتدائية المشتركة.

 حضر حفل توقيع البروتوكول الأستاذ أحمد نصر وكيل وزارة التربية والتعليم والأستاذ محمد عبد العزيز مدير عام إدارة الخليفة الاجتماعية والدكتور أنور إبراهيم مدير عام الإدارة والأستاذ مرسي عباس وكيل الإدارة والأستاذ عبد الله عبد الهادي رئيس الجمعية الشرعية بالسيدة عائشة والأستاذ محمود عبد المنعم رئيس مجلس الأمناء وأعضاء مجلس الأمناء والأستاذ يحيى زكريا موجه اللغة العربية والمشرف العام على المشروع والأستاذة عزة سيد الموجه الأول للغة العربية و المعلمون والموجهون الذين تم تكليفهم بالعمل في المشروع.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبه كلمة للأستاذ عبدالله عبد الهادي وكلمة للدكتور أنور إبراهيم ثم الأستاذ أحمد نصر وأثنى الجميع على دور مجلس الأمناء وجهوده الطيبة في تنفيذ هذا المشروع كما ثمنوا جميعا دور المعلم باعتباره ركيزة لنجاح هذا العمل وتمنى الجميع النجاح لهذا المشروع باعتباره انطلاقة لتعميمه على باقي مدارس الإدارة.


وقال الأستاذ عبد الله عبد الهادي، مشرف الجمعية بالقاهرة الكبري إن مشروع القرائية أحد المشروعات القومية الهامة لأنه يساهم بشكل فعال في تحسين مهارات القراءة والكتابة للصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية كما أنه يعمل على محو الأمية حيث يعد برنامجًا وقائيًا للصفوف الأولى وعلاجيًا للصفوف التالية.

وأضاف "عبد الهادي" أن الجمعية تهدف إلى تحسين تدريس القراءة في الصفوف الأولى  ووضع برنامج علاجي للطلاب الضعاف فى القراءة والكتابة من الصف الرابع حتى الثالث الإعدادي.