بالفيديو.. محافظ القليوبية يفتتح مستشفى التوحيد التابع للجمعية الشرعية بشبرا الخيمة

بالفيديو.. محافظ القليوبية يفتتح مستشفى التوحيد التابع للجمعية الشرعية بشبرا الخيمة

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

افتتح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والأستاذ عبد الحميد أبو العزم رئيس مدينة شبرا الخيمة، والأستاذ على أحمد رئيس حي غرب شبرا الخيمة، والأستاذ ومصطفى بيومي رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والأستاذة صفاء طنطاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية والأستاذة رقية عبد الحميد مدير عام التضامن بحي شرق والشيخ عبد الحميد رخا مشرف الجمعية الشرعية بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، مستشفى التوحيد التخصصي بشبرا الخيمة، والتابع للجمعية الشرعية.

وتفقد السيد المحافظ العيادات الخارجية وتشمل عيادات الباطنة والقلب والأطفال والجراحة والمسالك والعظام والمخ والأعصاب والأوعية الدموية والرمد والأسنان والأنف والأذن والجلدية والجهاز الهضمي وجناح النساء والتوليد والعلاج الطبيعي والأشعة والتحاليل وغرفة الطوارئ وغرفة الملاحظة.

كما تفقد السيد المحافظ قسم العمليات والرعاية المركزة والتعقيم بطاقة 40 سرير ويشمل غرفة عمليات كبرى وأخرى صغرى وغرفة للرعاية المركزة وغرفة للإفاقة وقسم التعقيم للحفاظ على أعلى درجات الوقاية ومعايير الجودة.

من جانبه أشاد السيد المحافظ بالجمعية الشرعية ودورها في رعاية المواطنين وتوفير الخدمات الطبية لهم بالمجان كما ثمن سيادته الاهتمام الذي توليه إدارة المستشفى للمرضى وحسن الاستقبال وتوفير الخدمة الطبية لغير القادرين بكفاءة عالية وبالمجان.

وقالت الأستاذة صفاء طنطاوي وكيل وزارة التضامن بمحافظة القليوبية إن الجمعية الرعية تقوم بدور حيوي وتنموي لخدمة المجتمع المحيط بها وتقدم كل الخدمات التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني.

وثمنت وكيل التضامن الاجتماعي، دور الجمعية في خدمة شرائح المجتمع كافة وفي مقدمتهم الطبقة الفقيرة مضيفة أن الجمعية تقوم بدور متميز في جميع المجالات الطبية والاجتماعية والبيئية .

وأضافت وكيل التضامن، أن هناك تنسيق على أعلى المستويات بين الوزارة والجمعية الشرعية من خلال مديرية الضامن بالقليوبية كما أن المديرية لا تدخر جهدا في التواصل مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية لتفعيل دورها لخدمة المجتمع مشددة على ضرورة تكاتف الدور الحكومي مع منظمات المجتمع المدني لتنمية وتطوير المجتمع.

بدوره أشاد الأستاذ عبد الحميد أبو العزم رئيس مدينة شبرا الخيمة، بدور الجمعية الشرعية في تقديم الخدمة الطبية المتميزة والمجانية للأهالي خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، مضيفا أن الجمعية تحظي بدعم كامل من السيد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية لدورها الفعال في خدمة المجتمع وتنميته. .

وأضاف أبو العزم أن المستشفى يضم جميع التخصصات وأحدث الأجهزة ومطابق لمواصفات الجودة العالمية مطالبا مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني أن تقتدي بالجمعية الشرعية وتساعد الحكومة في بناء مثل هذه الصروح الطبية التي تخدم الطبقات الفقيرة.

من جانبه أعرب الدكتور عبد الرؤوف حجازي مدير العلاج الحر بمحافظة القليوبية، عن سعادته بافتتاح هذا الصرح الطبي الكبير والذي يخدم آلاف المرضي والمحتاجين بأحدث الوسائل والتجهيزات الطبية مضيفا أن الوزارة تقدم الدعم اللازم للجمعية لأداء رسالتها وتقديم الخدمة الطبية المتميزة للمواطنين.

وأضاف حجازي أن المستشفى يضم أحدث الأجهزة الطبية ومطابق للمواصفات والشروط التي تضعها وزارة الصحة سواء في ظروف الإقامة وغرف العمليات والعيادات وكل الأقسام، والشروط المتوفرة بالمبنى سواء الحماية المدنية ومكافحة العدوى، مضيفا أن المستشفى تضم قسما للتعقيم وهي المستشفى الخاص الأولى التي مثل هذا القسم.

وأضاف أن الوزارة تهدف إلى توافر شروط مكافحة العدوى وأحدث تقنيات العلاج بالمستشفيات الخاصة لافتا إلى أن مستشفى التوحيد أحد المستشفيات النموذجية ويعد إضافة قوية للقطاع الصحي والطبي بالمحافظة.

بدوره أعرب الشيخ عبد الحميد رخا، مشرف عام المحافظة، عن سعادته بزيارة السيد المحافظ والتي تأتي بعد أسبوعين من افتتاح سيادته، وحدة الحضانات والأطفال المبتسرين، بمجمع الزهراء الطبي في طوخ، التابع للجمعية الشرعية.

وقال مشرف عام المحافظة إن مجمع التوحيد يضم بجانب المستشفى مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم بالمجان بها 3 آلاف طالب وطالبة، ودار للمغتربات تضم 70 طالبة من خارج المحافظة يدرسن بجامعة الأزهر، كما يضم المجمع حضانتين للأطفال والرضع تضمان 350 طالبا و30 طفلا رضيعا.