بالصور.. الجمعية الشرعية بأسيوط تنظم رحلةً ترفيهيةً للأيتام إلى الغردقة

بالصور.. الجمعية الشرعية بأسيوط تنظم رحلةً ترفيهيةً للأيتام إلى الغردقة

نظمت الجمعية الشرعية بأسيوط رحلةً ترفيهيةً إلى مدينة الغردقة، شملت 30 طفلًا يتيمًا وطالب علم؛ للترويح عن أبناء الجمعية، وتعويضهم عما يفتقدونه من اهتمام ورعاية.

وصرح أحمد إبراهيم السيد - مشرف لقاء الجمعة - أن الرحلة انطلقت الأحد الماضي في الساعة 12 صباحًا في طريقها إلى مدينة الغردقة، ووصلت في الساعة 7 صباحًا، وأقام الأولاد في نزل بيت الشباب، وهو يتميز بتوفير وسائل الراحة للنزلاء.

وقال مشرف لقاء الجمعة: إن الأولاد في اليوم الأول للرحلة ذهبوا للتنزه على شاطئ شلقادة، وهو يتميز بالهدوء، وأغلبه من المصريين، وعادوا في الساعة الثالثة والنصف للفندق، وتناولوا طعام الغداء، وصلوا الظهر والعصر جمع تأخير، وخلدوا للراحة، وفي المساء خرج الأولاد لممارسة رياضة كرة القدم والمشي بأحد النوادي، وعادوا للفندق؛ للمبيت به.

وأضاف "إبراهيم" أن اليوم الثاني للأولاد في الرحلة بدأ بصلاة الفجر وتلاوة الأذكار، ثم مارسوا رياضة كرة القدم بملعب الفندق، وعادوا لتناول الإفطار، ثم خرجوا بعد ذلك للتنزه على شاطئ راموزا، والذي يتميز بالشعاب المرجانية، والمناظر الخلابة، والأسماك الملونة.

وأوضح "إبراهيم" أن الأولاد عادوا للفندق في الساعة الثالثة، وتناولوا طعام الغداء، وصلوا الظهر والعصر، وخلدوا للراحة، واستيقظوا بعد المغرب، وصلوا المغرب والعشاء جمع تقديم، ثم خرجوا للتنزه على الممشى وفي الملاهي، وعادوا للفندق في الساعة الحادية عشرة، وخلدوا للراحة.

وأشار مشرف لقاء الجمعة أن الأولاد في اليوم الثالث استيقظوا وقت صلاة الفجر، وبعد الصلاة نظم المشرفون جلسةً للأولاد، تحدثوا خلالها عن تاريخ الجمعية، منذ نشأتها على يد فضيلة الإمام محمود خطاب السبكي، مرورًا بجميع الأئمة الذين تعاقبوا من بعده على رئاسة الجمعية، كما تحدثوا عن مشروعات الجمعية التنموية والاقتصادية والدعوية، ثم حزم الأولاد حقائبهم، وغادر الجميع الفندق في الـ 12 ظهرًا، وتوجهوا إلى شاطئ الشلقادة؛ بناءً على طلب الأولاد، ومكثنا فيه 3 ساعات قبل أن يستقل الجميع الأوتوبيس عائدين إلى أسيوط.

وقال مشرف لقاء الجمعة أن الجمعية نظمت رحلةً أخرى أمس إلى المنيا في قطاع شمال، تحت رعاية الشيخ محمد حسن، والشيخ حماد، كما تجهز الجمعية لرحلة المعاق المسلم إلى الغردقة خلال الفترة المقبلة.

أسيوط: رامي ربيع