بالصور.. الجمعية الشرعية بالقاهرة تكرم 43 من حفظة القرآن الكريم

بالصور.. الجمعية الشرعية بالقاهرة تكرم 43 من حفظة القرآن الكريم

انطلاقا من دور الجمعية الشرعية وأهدافها العظيمة وحرصها على تعاليم الدين الحنيف ومنها رسالة تحفيظ القرآن الكريم كرمت الجمعية 43 طالبا من حفظة كتاب الله بمنطقة منشية السيرج الشرقي في حفل كبير برعاية الشيخ جمال علي، مشرف قطاع غرب والشيخ عبد الفتاح، رئيس المكتب .

من جانبه أعرب الشيخ جمال على مشرف قطاع غرب عن بالغ سعادته بهذا المستوى والمجهود المبذول من المتسابقين ومن لجنة الإشراف والتنظيم والاختبارات قائلاً: "إنه لعمل جاد ومحترم يستحق الإشادة والتقدير"، مضيفا أن "أهل القرآن هم أهل الله وخاصته من أكرمهم أكرمه الله ومن أهانهم أهانه الله فهنيئاً لأبنائنا بحفظهم للقرآن، وان كنا اليوم نكرمكم فهذا قليل في حقكم لأن الله كرمكم من فوق سبع سماوات طباق".

واختتم الشيخ جمال كلمته قائلا:" وفقكم الله لحفظ كتابه الكريم والعمل به وحفظ الله مصر وشعبها وبارك في أبنائها".

وقدمت الجمعية بعض الهدايا للطلبة الفائزين جاءت كالتالي دراجتين للفائزين الأول والثاني، و16 شنطة مدرسية للطلاب المتميزين، و11 شنطة بها عدد من الكشاكيل والأقلام ومبلغ مادي 100 جنيهاً لكل طالب، و14 شنطة بها عدد من الكشاكيل والأقلام ومبلغ مادي 75 جنيهاً لكل طالب كما وزعت الجمعية شهادات التقدير على جميع الطلبة تقديراً لجهدهم.

وكانت الجمعية الشرعية مكتب منشية السيرج الشرقي نظمت دورات لتحفيظ القرآن الكريم في فترة الصيف لأولاد المنطقة "مجاناً" انضم إليها 70 طالبا وأثمرت الجهود عن حفظ الكثير من الطلبة لعدد كبير من أجزاء القرآن الكريم وتفوق منهم 43 طالبا.

القاهرة: حازم محمد