فرع الهداية بالشرابية ينظم ندوة تثقيفية حول الأمراض الصيفية

فرع الهداية بالشرابية ينظم ندوة تثقيفية حول الأمراض الصيفية

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

نظم فرع الهداية بالشرابية التابع للجمعية الشرعية ندوةً تثقيفيةً بمسجد غمرة المنوفي تحت عنوان "الأمراض الصيفية" بهدف توعية المواطنين بمخاطر الأمراض الصيفية وكيفية المحافظة على الصحة العامة.

حضر الندوة الأستاذ الدكتور محمد عبد النبي حسنين، مستشار الفقه وأصوله بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والأستاذ الدكتور حسن محمد سلامة، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتورة صفاء غريب خليل، مدير إدارة بالمنطقة الطبية لإدارة تنظيم الأسرة، والدكتورة سوزان شارل سامي، مدير إدارة النظافة الصحية بالمنطقة الطبية، والدكتور سيد حسين إسماعيل مدير الإرشاد بمديرية الطب البيطري بالقاهرة، بالإضافة إلى عدد من الأمهات والفتيات اليتيمات.

وتحدث الدكتور محمد عبد النبي حسنين عن أهمية الطهارة والنظافة موضحاً ذلك بالدليل من الكتاب والسنة بعد ذلك تحدثت كل من الدكتورة سوزان شارل سامي، والدكتور سيد حسنين إسماعيل، والدكتورة صفاء غريب خليل والدكتور حسن محمد سلامة.

وأكد الحاضرون أهمية التوعية والإرشاد لزيادة الوعي الطبي لتجنب مخاطر الأمراض الصيفية والمحافظة على الصحة العامة، كما تطرقوا إلى الأمراض المعدية وأسباب انتشارها وطرق انتقال العدوى وأهمها عن طريق الجهاز التنفسي أو عن طريق الفم أو الاحتكاك.

كما تطرق الحاضرون إلى أهمية النظافة الشخصية لأنها تقضي على أكثر من 90% من مسببات الأمراض، مؤكدين أن بعض الأمراض المعدية تنتقل عن طريق تناول الطعام الملوث مثل التهاب الكبد الوبائي"A"، أو عن طريق التلامس والاحتكاك مثل حساسية العين أو الرمد الربيعي، أو عن طريق الجهاز التنفسي مثل مرض الجديري المائي وخاصة في الأطفال.

وشدد الحاضرون على ضرورة التوجه للطبيب فور ظهور أي أعراضٍ مرضيةٍ على الطفل وذلك لتجنب حدوث المضاعفات وكذلك الالتزام بمدة العلاج حتى لو تحسنت حالة المريض وذلك لعدم إكساب الفيروس مناعةً تقاوم الأدوية والعلاج .

ومن جانبه أكد الحاج محمود الشامي رئيس مجلس إدارة مسجد غمرة المنوفى في ختام الندوة حرص الجمعية على رعاية المواطنين من أمهات الأيتام وأبناء المنطقة ورفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

القاهرة: حازم محمد