الجمعية الشرعية بالمنيا تنظم دورة تدريبية للشباب

الجمعية الشرعية بالمنيا تنظم دورة تدريبية للشباب

 من أجل إعداد كوادر شبابية لخدمة المجتمع والعمل التطوعي؛ نظمت الجمعية الشرعية بالمنيا دورةً تدريبيةً للشباب بقري ومراكز المحافظة، حاضر فيها الدكتور محمد فتحي فوزي خبير التنمية البشرية وبناء القدرات المؤسسية.

وصرح المهندس إسماعيل أحمد مشرف عام المحافظة، بأن هذه الدورات تأتى في إطار حرص الجمعية الشرعية الرئيسية على التطوير والتحسين من خلال إدارة التدريب والتطوير، مضيفًا أن الشباب أمل الأمة ويجب الاعتماد عليهم والاستفادة من طاقاتهم بالإضافة إلي خبرات القيادات بالمحافظة.

من جانبه، قال الشيخ مصطفي عمرو، نائب مشرف عام المحافظة، إن مجموعة الشباب جرى اختيارهم وانتقائهم بعناية شديدة، مضيفًا أن الجمعية بحاجة إلي مثل هؤلاء الشباب وهذه الطاقات والكوادر لخدمة المجتمع والعمل التطوعي بالجمعية.

بدوره قال سعد محمد فتحي، مشرف الطفل اليتيم بالمحافظة، "بعد أكثر من لقاءٍ بفضل الله تعالي تم اختيار مجموعة من الشباب من أفرع الجمعية الشرعية بالمحافظة للعمل مساعدين لمشرفي المشروعات ومشرفي القطاعات بالمحافظة ونشكر الجمعية الشرعية الرئيسية لمساعدتنا والوقوف بجانبنا لنجاح هذا الأمر وإرسال المتخصصين لتدريب وتطوير شبابنا".

من جانبه أوضح الدكتور محمد فتحي فوزي، خبير التنمية البشرية، أهمية دور الشباب في تنمية وبناء المجتمع خاصةً عندما يكتسبون المعارف والمهارات اللازمة للقيام بهذا الدور عمليًا وتطبيقيًا وميدانيًا، مثمنًا اختيارات الجمعية الشرعية من الشباب ومدي التناسق المهاراتي فيهم وكذلك توزيعهم الجغرافي الذي يعكس تغطيةً متميزةً لمحافظة المنيا.

وأعرب "فوزي" عن سعادته بالتفاعل الطيب للشباب ومشاركتهم الفاعلة وإصرارهم واجتهادهم الواضح طوال فترة التدريب دون كللٍ أو ملل.

المنيا: محمود علي