في العام الماضي.. 11مليون جنيه حصيلة إنفاق مشروعات الجمعية الشرعية بسوهاج

في العام الماضي.. 11مليون جنيه حصيلة إنفاق مشروعات الجمعية الشرعية بسوهاج

 عقدت الجمعية العمومية لفرع الجمعية الشرعية بمركز ومدينة سوهاج أمس الجمعة، اجتماعًا وسط حضورٍ كبيرٍ من رجالات وعلماء الجمعية لاستعراض أهم الإنجازات والمشروعات التي نفذتها الجمعية العام الماضي.

وأعرب الشيخ محمود عبد الحميد زايد، مشرف الصعيد للجمعية الشرعية، خلال كلمته، عن سعادته لحجم الإنجازات والمشروعات التي تحققت خلال العام الماضي موجهًا الشكر لرجالات الجمعية الشرعية والقائمين عليها في كل مكان.

وقال الشيخ محمود: "إن الضعيف والمسكين يحتاج إليكم أيها الرجال الأبطال المجاهدون وإنما أنتم في نعمة الاستخدام تحتاجون لشكر المنعم والشكر لا يكون إلا ببذل المزيد من الجهد ومضاعفة الأعمال واعلموا أن الله لن يخذلنا ما دمنا متمسكين بديننا وقرآننا وعلي الإخلاص لله قائمين".

من ناحيته استعرض الشيخ محمد زايد، مشرف محافظة سوهاج، حجم الأعمال التي قدمتها الجمعية الشرعية بمركز ومدينة سوهاج خلال العام الماضي وتحدث عن مجالات عمل الجمعية في الدعوة إلي الله وما شهدته مدينة سوهاج من ندواتٍ ودروسٍ وخطبٍ من خلال علماء ووعاظ الجمعية الشرعية وعن مكاتب التحفيظ التي يدرس بها 1322 طفلًا بإجمالي إنفاق 250 ألف جنيه بالإضافة إلي مشروع كفالة الأيتام حيث يضم الفرع 7108 أطفال بإجمالي إنفاق 725 ألف جنيه.

كما تطرق "زايد"، إلى مشروع طالب العلم الفقير الذي يضم 429 طالبًا بإجمالي إنفاق 130 ألف جنيه، مضيفًا أن الجمعية يسرت زواج 147 فتاة خلال العام الماضي بإجمالي تكاليف 313 ألف جنيه، وتحدث عن المركز الطبي العملاق في محافظة سوهاج مركز رعاية الأطفال المبتسرين الذي يضم 50 حضانة، مضيفًا أنه استقبل 1099 حالة بإجمالي إنفاق 2 مليون و 244 ألف جنيه بالإضافة إلي مركز علاج العيون بالليزر ومركز الأشعة المقطعية و(الإيكو) الذي استقبل 5425 حالة بإجمالي إنفاق يزيد عن المليون جنيه.

سوهاج: وائل أبو الفتوح